المنتدى القادرى
أعزاءنا الزوار ,مرحبا بكم، نود ان نلفت إنتباهكم بان تسجيل الدخول بعضوية ضروري لتتمكن من مشاهدة المواضيع الحصرية , فنرغب منكم ان تشاركونا بمشاركاتكم و مواضيعكم !
تفضلوا بالتسجيل
مع تحيات ادارة المنتدى القادرى

المنتدى القادرى

العقيدة + التصوف + القصص + الثقافةوالادب
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
إن المريد عندما يأتي لسلوك الطريقة ويتتلمذ على يد شيخه فينبغي أن يبدأ بالاستغفار والتوبة إلى الله تعالى فكان لابد على كل من يريد أن يسير إلى الله تعالى أن يصلح ما بينه وبين الله فينبغي أن يتوب إلى الله تعالى ويصلح من حاله مع الله ليبدأ حياة جديدة مع الله بدون ذنوب ولا معاصي فلا يليق بمن يريد أن يقف بين يدي ربه أن يلبس ثياب نجسة أو مسروقة أو مغصوبة بل ينبغي أن يتطهر وكذلك من أراد السير إلى الله ينبغي أن يتطهر من الذنوب والمعاصي والسبيل إلى ذلك كما جاء في أخبار كثيرة ونصوص صحيحة هو الاستغفار والتوبة . ومن هنا اتخذ الصالحون الاستغفار بداية للعهد والبيعة واختاروها بهذه الصيغة أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه من سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم

شاطر | 
 

 كلمة النساء فى الاحتفال بليلة بدر بطيبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
النحلة
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 05/09/2009

مُساهمةموضوع: كلمة النساء فى الاحتفال بليلة بدر بطيبة   الجمعة أغسطس 19, 2011 8:32 am

بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله على سيدنا محمد بن عبدالله الذى انزل عليه القرآن وهو صالح لكل زمان ومكان ..

قال تعالى:
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ) 183_البقرة

اخوتى الكرام الصائمون

أهنئكم بقدوم شهر القرآن وأتمنى من الله أن يحفظ لنا العلامة شيخ المشايخ قدوتنا الشيخ عبد الله متعه الله بالصحة والعافية واطال الله عمره اذ يجمعنا فى كل المناسبات الدينية حتى نتدارس أمور ديننا.

وأنتم تعلمون ان هذا اليوم نحتفل بمعركة بدر الكبرى والتى قيل لأصحابها ( اعْمَلُوا مَا شِئْتُمْ فَقَدْ وَجَبَتْ لَكُمُ الْجَنَّةُ) رواه البخارى

و نحن نعلم الهدف النبيل الذى من اجله شرع الله الجهاد ومن اجله أبلى صحابة رسول الله هذا البلاء الحسن اذ هم قلة فى العدد والعتاد ولكن لم يتخازلوا لانهم يعلمون ان فى جهادهم خير الامة وصلاحها ورفع الظلم عن العباد وحقن للدماء التى كانت تسفك فى الجاهلية هدر بين ابناء القبيلة والقبيلة الاخرى فى اتفه الاسباب ، وفى جهادهم غفة بالنفوس ومساواة بين الناس.

فالجهاد كان من اجل تحويل النفس المشركة الى نفس موحدة ومن نفس ظالمة الى نفس عادلة ومن نفس متكبرة الى نقس متواضعة.

أيها الاخوة الصائمون
من أجل التصحيح وحتى نسير فى الطريق المستقيم نلقى النظر فيما سميناه جهاد وهل نجاهد من اجل اعلا كلمة الله وتحكيم شرع الله فى الارض. هل شرع الله لم يكن واضح فى بعض الامور؟ اذا كانت هناك مجموعة من الناس يقومون بانقلاب لحكومة شرعية يعتقلون ويقتلون هل يسمى هذا جهاد!؟

قال تعالى: (وَلا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلاَّ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلاَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ) العنكبوت 46 .

وهناك الكثير من البراهين والادلة التى تثبت لنا أن العيش مع أهل الكتاب ليس بحرام مثل زواج المسلم من الكتابية ، وطعامنا حل لهم . هل يجوز لنا أن نحاربهم باسم جهاد الكفار حتى يكره من لم يعلم الحق فى دين الاسلام والذى فيه من شاء فاليؤمن ومن شاء فليكفر ، وفيه لا اكراه فى الدين. ونحن نعلم فى اتفاقية ما اعطيناهم و لم نأخذ منهم وهذا يدل على اننا كنا نظلمهم . وقدوتنا عمر بن الخطاب يقال كان يتجول فى الشوارع فوجد احد ممن اخذت منه الجزية يتسول فقال له: قد ظلمناك اخذنا منك الجزية فى شبابك .. فأمر أن يعطى من بيت مال المسلمين .

والله عز وجل أخبرنا بأن أقرب الناس الينا الذين قالوا انا نصارى فكيف نبعدهم نحن؟ هل يكون فراغ فاى فراغ فى الكون يكون مملؤ والدليل على ذلك ذاهب المسلمون من حياة اهل الكتاب واحلال محلهم ما تعلمون من اسرائيل وغيرها لم نكن ارتكبنا جرم فى حق الاسلام بدل ان ينتشر يتقلص وينحصر فى جزء من الوطن. ونحن فرحين بأن أبعدناهم منّا ونحن محتاجين ان نبين لهم الاسلام وسماحته ونعلم ان فيهم من لا دين له كان يجب علينا ان نجادلهم بالتى هى احسن حتى يعلموا الحق وليس علينا اكراههم وانما علينا البلاغ المبين.. هل ما فعلناه جهاد؟

ايها الاخوة والاخوات أهل الطريق
معظم الناس يعلمون فى دارفور من قتل ونهب وانتهاك للاعراض وأهل دارفور مسلمون والاسلام يقول: (عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ لَا يَظْلِمُهُ وَلَا يَخْذُلُهُ وَلَا يَحْقِرُهُ التَّقْوَى هَاهُنَا" وَيُشِيرُ إِلَى صَدْرِهِ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ، "بِحَسْبِ امْرِئٍ مِن الشَّرِّ أَنْ يَحْقِرَ أَخَاهُ الْمُسْلِمَ كُلُّ الْمُسْلِمِ عَلَى الْمُسْلِمِ حَرَامٌ دَمُهُ وَمَالُهُ وَعِرْضُهُ".) أخرجه مسلم ، ويأمرنا بآداب الاستئذان فاذا ذهبت تزور اخ لك فى الله ستسأذنه وان لم لم يأذن لك بالدخول فعليك بالرجوع فان للبيوت حرمتها قال تعالى: (.. فَلا تَدْخُلُوهَا حَتَّى يُؤْذَنَ لَكُمْ وَإِن قِيلَ لَكُمُ ارْجِعُوا فَارْجِعُوا) النور 28 ، فكيف تدخل منزل مسلم تقتله وتأخذ ماله وتنتهك عرضه.!؟
هل هذا بالجهاد فى سبيل الله؟

ايها الاخوة والاخوات أهل الطريق
تعلمون ما حدث فى شرق البلاد وفى مناطق القرآن همشكوريب سابقا وما يجرى الان فى جبال النوبة وهم معظمهم مسلمون .. من قتل للكبار والصغار وتشريد ونزوح. هل هم كانوا يختلفون فى دستور سماوى أم دستور وضعى؟ اذا كانوا يتحاربون فى دستور وضعه اهل الارض وكل منهم يريد ان يحكم بدستوره ولا يريد ان يرد الامر الى الله ورسوله فهذا ليس بالجهاد بل هو الفتنة بعينها بين أبناء الملة الواحدة.

يقول النبى صلى الله عليه وسلم : (عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان..) رواه مسلم، هل نحن فى وضع أضعف الايمان؟

ويقول الله عز وجل: (وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِن فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ(9) إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ) الحجرات 9-10 . فجهاد الغزوات هو الجهاد الاصغر وعلينا الآن بالجهاد الاكبر وهو جهاد النفس.

اللهم أرحم آل بدر فوق رحمتهم وأجعلهم قدوة لنا وأصلح حالنا فى الامور كلها وتقبل منا أعمالنا وسامحنا فيما قصرنا فيه من أجل نصرة هذا الدين ونشره بين المتحابين من أهل الديانات الاخرى ومن لا دين لهم وأفتح لنا باب حوار الاديان والدعوة بالتى هى أحسن وعلمنا اللغات من أجل ذلك.

وأرض اللهم عن سيدى الشيخ يوسف أبوشرا المتوفى فى العام 1217 ه وقد قضى 64 عاما من عمره فى تدريس القرآن وعلومه وارشاد الناس وهو ومن معه حاضرين معنا فى كل زمان ومكان، وصدق الحق حين قال (أَنَّ الأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ) الأنبياء:105 وأجزى اللهم خيرا وارثه شيخنا العلامة الشيخ عبد الله بن الشيخ أحمد الريح خليفة الآن( إِنَّ فِي هَذَا لَبَلاغًا لِّقَوْمٍ عَابِدِينَ). وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ)


موقع معركة بدر
كلمة النساء فى الاحتفال بليلة بدر بطيبة الشيخ عبد الباقى 17 رمضان1432هجرية

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلمة النساء فى الاحتفال بليلة بدر بطيبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى القادرى :: أخبار الطريقة القادرية العركية :: الاخبار العامة-
انتقل الى: