المنتدى القادرى
أعزاءنا الزوار ,مرحبا بكم، نود ان نلفت إنتباهكم بان تسجيل الدخول بعضوية ضروري لتتمكن من مشاهدة المواضيع الحصرية , فنرغب منكم ان تشاركونا بمشاركاتكم و مواضيعكم !
تفضلوا بالتسجيل
مع تحيات ادارة المنتدى القادرى

المنتدى القادرى

العقيدة + التصوف + القصص + الثقافةوالادب
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
إن المريد عندما يأتي لسلوك الطريقة ويتتلمذ على يد شيخه فينبغي أن يبدأ بالاستغفار والتوبة إلى الله تعالى فكان لابد على كل من يريد أن يسير إلى الله تعالى أن يصلح ما بينه وبين الله فينبغي أن يتوب إلى الله تعالى ويصلح من حاله مع الله ليبدأ حياة جديدة مع الله بدون ذنوب ولا معاصي فلا يليق بمن يريد أن يقف بين يدي ربه أن يلبس ثياب نجسة أو مسروقة أو مغصوبة بل ينبغي أن يتطهر وكذلك من أراد السير إلى الله ينبغي أن يتطهر من الذنوب والمعاصي والسبيل إلى ذلك كما جاء في أخبار كثيرة ونصوص صحيحة هو الاستغفار والتوبة . ومن هنا اتخذ الصالحون الاستغفار بداية للعهد والبيعة واختاروها بهذه الصيغة أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه من سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم

شاطر | 
 

 اساءة مشايخ التصوف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 219
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
العمر : 60
الموقع : http://gadry.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: اساءة مشايخ التصوف   الأحد مايو 01, 2011 10:16 pm

الكلمة الجارحة
مرفق ردنا على افتراءات الصحفى عثمان شبونة بجريدة الشاهد

نرجو الاطلاع على ما ذكره اولا فى عمود أصوات شاهقة وهنا نورد العمود كاملا:
أورد كاتب عمود أصوات شاهقة بصحيفة الشاهد عثمان شبونة تحت عنوان:
(قوش .. القضارف.."لطمة" رغم أنف الجدل .. !!)
فى جريدة الشاهد العدد رقم(320) بتاريخ 30 أبريل 2011م قائلا:
• لم نفرغ من حادثة الاعتداء على الزميل مجدى عبد اللطيف، حتى حمل الاسف حادثة اعتداء همجى أمس ، على الزميل عبد الماجد السيد مدير الاعلام التنموى بالقضارف .. فما بين الحادثتين خيط واحد هو( ضيق الأفق) أى (استعمال اليد) بديلا للحوار.. فمجدى كان يعترض على قائمة "مرشحين" خاصة باللجان الشعبية فى شرق النيل، وما أتعس اللجان فى عهد مستقبح بالجهالة .. فالسلطة ذاتها تحفز لعدم احترام"بعضنا بعضا"..!!

* أما فى القضارف، فكان الناس يجلسون بكل أدب فى مناسبة سعيدة، حينما دخل أحدهم ""وهو ضابط ادارى ومرشح أتحادى ديمقراطى سابق لمنصب والى الولاية "" واستمرت "" الونسة "" بينه وبين زميلنا عبد الماجد السيد حول المتصوفة ومنقاتهم ودورهم فى إعمار الأرض ، وللزميل "" راى فيهم – دون أساءة لأحد "" يمثل راى الملايين فى هذا العالم .. ثم تحول الجدل لسؤال عادى جدآ من زميلنا : " زولكم أزرق طيبة شغال شنو "؟ .. ولما كانت السياسة تحتمل جميع الأسئلة ولا " قديس فيها " كان الطبيعى أن تستمر "" الونسة "" بدون "" لطم "" إلا أن الرجل أغضبه السؤال ، فانحبس صوت العقل وأطاحت بجسد الزميل النحيل لكمة "" شقت فمه " وتركت أثرآ سيئآ على بقية الجسد " وكذلك على الحضور الذين تدخلوا وانغذوا الموقف " .. واستمرت مسلسل مطاردة أخر ينبىْ بان "" القضارف ليست بخير " كحال عامة البلاد .. إذ يتحصن الباطل بجنازة " النظام " فى عدم هيبة القانون .. وفى وجود ظاهرة " العلاقات " التى تحكم مسار الناس ، أكثر مما يحكمهم الوالى .. "" طوبة " للضعفاء
ليست القضارف وحدها .. فبعض الشخصيات هنا وهنالك تمتلئ زهوآ ولا تبالى بالعواقب ، طالما أن ""السند "" و "" الجودية "" قائمة على أرض الواقع ..
وما تزال القضية فى بدايتها ..
مع ذلك .. ارجو أن يتسامح الأخ "" المضروب إعلاء للقيم التى يؤمن بها "" ويكتبها "" .. خصوصآ أن "" الضارب "" ليست لديه "" مشكلة مع الشعب السودانى "" .. وليتعزى عبد الماجد ببلد """ مضروب "" من أقصاه لأدناه يمرح "السوس " بين جوانحه !!!.

تذكرة

لو كانت الشماتة جائزة وتليق بالاحرار، حق لنا الا نقربها..! انما الاوجب التأمل والاعتبار بمآلات الكائنات السياسية فى بلادنا "سابق – أجلا- عاجلا"..!! هذا رغم أن زمن ""السقوط الحقيقى "" لم يحن بعد لرموز فاشلة تفرض نفسها .. أو يفرضها الحال مؤقتا..!

خروج:
ارتبط اسم صلاح قوش اعلاميا "بقتل الحريات" هذا فيما يخصنا.. ولطالما نزعت الرقابة – وبعض رؤساء التحرير- النقد الموجه ضد الرقباء ووزير الاعلام الحالى، هذا الذى" ازدهرت الرقابة فى عهده" أكثر مما ازدهرت الفنون فى عصر النهضة..!!
• قوش الآن خارج "الحلبة" وداخلها أيضا فى ما يخص السياسة ومفازاتها الموحشة.. وينظر اليه البض بأنه أكثر مرونة من الخصوم والشركاء داخل بيت السلطة "الضيق" وأقل درجة فى "الانغلاق" خصوصا والسيد قوش حاول "تعبيد" الشارع ما بين المعارضين والموالين للنظام القائم"أنفاس الخلق"..!!
• لكن تظل النظرة "للكل" أفضل من التحديق حيال فرد خارج أو داخل السلطة.. هذه هى قضية السودان"المتآكل يوميا"..!!
أعوذ بالله

_________________
توقيع المدير:

اللهم


عدل سابقا من قبل Admin في الخميس مايو 12, 2011 10:11 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gadry.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 219
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
العمر : 60
الموقع : http://gadry.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: تعليق شبونة على التعقيب   الأحد مايو 08, 2011 6:15 am

من المحرر:
الاخ الباقر الشريف... والشريف لا يشتكى "الناقصين" ..! ثم أن الحادثة كانت يوم الجمعة "اليوم الذى ليس فيه نيابة" وأعلم جيدا أن لحظة كتابة المقال لم يحرر فيها أى بلاغ ..! فها أنذا أنشر مقالك كاملا وأهتم به.. !!

• أما أن جادلتنا عن الصوفية وكيف نرد على من يسىء اليهم فأقول لكم ان الذى يفعل ذلك يجب أن نقول له "هداك الله " ، اذا كنا فعلا ندرك القيم ونتمسك بها ، خصوصا ان المساء اليه "ليس نبيا" ونحن أعلم بالقامات ..!!

• على المستوى الشخصى لا أشكال لدينا تجاه "" الصوفية "" بل أشكالنا مع "" المسميات و"" المعانى "" فعلى صعيد "" الكلمة "" كتبنا عنها من قبل ما يطول .. فليعلم الأخ الشريف بأن "" العشاق "" من لدن الجنيد والحلاج والبصرى والشلبى والبسطامى والى "" فرح "" و"" المكاشفى "" لهم مكانة لينة "" طروبة "" فى قلوبنا ، فنحن على علم بتراثهم العظيم ونستشهد بهم مرارآ ، فهم "" بعض الروح "" التى تمنحنا الصمود أمام سخف الحياة وزيفها ، وتعلقنا على حبال اليقين ، فنتمرجح فى عالمها الجميل .. ! أما مصادرنا ، فهى موجودة ومتنوعة ومؤكدة ومحترمة ، لكنها ليست للنشر .. ! فمن نقائص الرجال أن يفشوا أو يلمحوا بأسرارهم ، فينالوا إذدراء "" الطرفين ""

• فى مجمل ما كتبتمون ، نرجو أن يكون "" ذلك كذلك "" .. ! ولم نرد بعد على عدة نقاط، ليس زهدآ فى الحقيقة ، أنما حبآ فى الأختصار ..
مع أكيد شكرنا ومودتنا .


_________________
توقيع المدير:

اللهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gadry.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 219
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
العمر : 60
الموقع : http://gadry.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: رد: اساءة مشايخ التصوف   الأحد مايو 15, 2011 12:45 am

بسم الله الرحمن الرحيم
واستمرت المحاكمة الاعلامية
تننقل لكم ما ورد فى صحيفة الدار والرد عليه
صحيفة الدار: الجمعة 6 مايو2011م العددرقم(5911) الصفحة (3)
اعلامى شهير يتلقى لكمة فى وجهه من مرشح لمنصب والى ولاية القضارف وفقدان سنه
كسلا القضارف: سيف الدين ادم هرون
تعرض الاعلامى الشهير باذاعة ولاية القضارف الاستاذ عبد الماجد محمد السيد الى لكمة قوية فى وجهه وأدت الى اسقاط سنه وتم اسعافه الى مستشفى وتم فتح بلاغ جنائى ضد المتهم.
وبالعودة للتفاصيل تحدث للدار الاستاذ عبد الماجد الاعلامى الشهير باذاعة القضارف وكشف تفاصيل الاعتداء عليه وقال أثناء تواجدى فى المناسبات بمدينة القضارف دار نقاش عادى عن الحياة والظروف الاجتماعية مع مجموعة من الاشخاص وقال وجهت سؤالا للمتهم وقلت له (زولكم أزرق طيبة شغال شنو) وعلى اثر ذلك قام المتهم بتوجيه ضربة بونية على وجهى مما أدى الى اسقاط سنى وقال ان المتهم كان من ضمن الرشحين لمنصب والى القضارف ابان الانتخابات السابقة وينتمى الى حزب معروف ولم يكتف المتهم بالبونية بل توجه نحو عربته واراد جلب شىء ما وتدخل بعض المواطنين وعندما خرجت من منزل المناسبة ووقفت فى الشارع أتى المتهم مسرعا بعربته وتنحيت جانبا. واستنكر عدد من المواطنين ذلك الفعل ومازال التحرى جاريا حول الحادثة.

_________________
توقيع المدير:

اللهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gadry.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 219
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
العمر : 60
الموقع : http://gadry.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: رد: اساءة مشايخ التصوف   الأحد مايو 15, 2011 3:28 am

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ رئيس تحرير صحيفة الدار- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طالعتنا صحيفتكم الدار الصادرة فى يوم الجمعة الموافق 6 مايو2011م فى عددها رقم(5911) الصفحة (3) بخبر تحت عنوان (اعلامى شهير يتلقى لكمة فى وجهه من مرشح لمنصب والى ولاية القضارف وفقدان سنه) عن مراسلكم سيف الدين آدم (كسلا )..! ، وموضوع الخبر يدور حول تداعيات الاساءة لشيخنا أزرق طيبة و كل مشايخ التصوف. ألا يمكن ان يكون عنوان الخبر(اعلامى بالحزب الفلانى يتلقى لكمة فى وجهه من مرشح لمنصب والى ولاية القضارف وفقدان سنه) مثلا؟

أقول لكم: اذا كان هذا الاعلامى شهيرا كما وصفه مراسلكم فالشهرة ليست حصريا عليه ..! كل اناء بما فيه ينضح !! يا مراسل الدار لم تتحرى الصدق فى خبرك .. خاصة وانك ذكرت ان القضية فى التحرى وفى هذه الحالة كان استعمالك لمصطلح المتهم صحيحا من الناحية القانونية لان القاعدة القانونية تقول (المتهم برىء حتى تثبت ادانته)، الا انك استعملت مصطلحا لتمجيده ووصفه ب(الشهير) بدلا من (الشاكى) ، والامر الاخر ان مصطلح(مرشح لمنصب والى ولاية) فيتعلق بقانون الانتخابات والبلاغ الذى اشرتم اليه (بلاغ جنائى) ولهذا أصدرت النيابة أمر القبض باسم(الباقر الشريف) وهنا لم تتحرى الصدق فى نقل الخبر يا أهل الدار .!

ونحن نحترم ونقدر للاعلاميين دورهم الا أن هذا الاعلامى المذكور فاقت شهرته زملائه بسبب اساءته لمشايخ التصوف..(لكل قاعدة شواذ) ، وهذه الاساءة لهؤلاء الاطهار الانقياء هى التى جلبت له الشهرة الا انها ليست كشهرتهم بالطبع .. لا أجد لكم عذرا فيما نقل مراسلكم وأسأل لماذا تأخر نشركم للخبر يوم الحمعة 6 مايو2011م؟ وماجرى من أحدات كان نهار الجمة 29 أبريل2011م.؟

اما ما ذكر على لسان الاعلامى الشهير أو كما (يدّعى الشاكى) باننى لكمته بونية وأفقدته أحدى اسنانه بالطبع هذا كلام غير صحيح ، وسؤالنا أين السن الآن..!!؟ معه أم فى المعروضات ..!؟ والقرآن الكريم يقول: (السن بالسن..) ، وهناك رواية أخرى له روج لها فى الصحف أيضا تقول بأننى لطمته لطمة شقت فمه ..!! اى رواية تريد صحافتكم ان يصدقها القارىء المحترم وأنتم تناصرون صديقكم الاعلامى الشهير..؟ الذى يسخر ويكيل السباب وينمق العبارات المسيئة لمشايخ التصوف ويقول بشهادة الشهود: (كل مشايخ التصوف عطالة ومتسكعين ولا شغل لهم غير جمع النسوان وأكل أموالهن بالباطل) لماذا لم يذكر لكم هذه الاساءة الموثقة لساداتنا مشايخ التصوف..؟ وزادها تأكدا بأن خص شيخى وقدوتى العارف بالله سيدى الشيخ عبدالله أزرق طيبة بمنتهى الاستخفاف بعبارة (خاصة زولك أزرق طيبة)، وعندما زنقته أضاف لها عبارة (زولك أزرق طيبة شغال شنو؟) – واذا كنتم تتحرون الصدق فعلا لما أوردتم الخبر على لسانه فقط..!!

لانريد الخوض فيما ادّعى وأنكر لأن الامر كما روى فى مرحلة التحرى .. ونسألكم لماذا تسعون لتجريمى وتبرأته اعلاميا؟ .. كيف تحكمون!!.

نشكر لرجال القضارف الذين سهروا ليلهم لاحتواء الخلاف والشكر موصول للاعلاميين بالقضارف .. وأقول لمشايخ الطريقة القادرية العركية علينا ان نتأسى بنهج شيخنا وقدوتنا ازرق طيبة عندما عفى عن الذى حاول ازهاق روحه الطاهرة مهتديا بقوله تعالى : (فمن عفا وأصلح فأجره على الله).

أرجو التكرم بنشر هذا التعقيب عملا بقانون الصحافة والمطبوعات.. مع احتفاظنا بحقوقنا القانونية الاخرى. مع شكرى

الباقر مالك الامين
ضابط ادارى- أمانة حكومة ولاية لقضارف
13مايو2011م


_________________
توقيع المدير:

اللهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gadry.ahlamontada.com
 
اساءة مشايخ التصوف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى القادرى :: أخبار الطريقة القادرية العركية :: الاخبار العامة-
انتقل الى: